مفاجاة من العيار الثقيل باستبعاد سمير زاهر من الترشح لرئاسة الاتحاد المصرى



القاهرة - في مفاجأة من العيار الثقيل أصدرت محكمة القضاء الإداري الاربعاء حكما باستبعاد سمير زاهر من انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة والمزمع اجراءها الجمعة 28 نوفمبر.

وصدر هذا الحكم يوم الأربعاء في القضية التي كان قد رفعها أسامة خليل الذي ينافس سمير زاهر على رئاسة الإتحاد المصري لكرة القدم.

وجاء في حيثيات الحكم ان زاهر لا تنطبق عليه شرط (حسن السير والسمعة) بسبب صدور أحكام سابقة ضده الى جانب عدم تقدمه بصحيفة الحالة الجنائية له.

كما قررت المحكمة السماح لايهاب صالح لخوض الإنتخابات بعد أن كان قد تم رفض أوراقه من قبل وأستبعدت كرم كردي المرشح للعضوية.

وصرح حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي الأهليفي إتصال هاتفي بموقع يلاكورة أن قرار المحكمة الإدارية حكم يجوز الطعن فيه على عكس قرارات المحكمة الإدارية العليا التي لايجوز الطعن فيها.

وشبه عبد الرازق موقف سمير زاهر بقضية رمزي رشدي رئيس نادي الجزيرة الذي كان مرشح للإنتخابات النادي وتم إستبعاده لنفس السبب (حسن السير والسلوك) بعد أن أشهر إفلاسه.

من جانبه قرر سمير زاهر وكرم كردي تقديم استشكالا عاجلا يوم الخميس في قرار محكمة القضاء الإداري باستبعادهما من انتخابات إتحاد الكرة والمزمع إقامتها الجمعة 28 نوفمبر.

وعلم مراسل موقع يلاكورة أن زاهر وكردي سيتقدمان بالاستشكال كأخر إجراء لإنقاذ موقفهم بصورة عاجلة قبل موعد الانتخابات بيوم واحد.

وصرح حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة عقب قرار محكمة القضاء الإداري باستبعاد سمير زاهر من الترشيح لرئاسة إتحاد الكرة في الانتخابات المزمع إقامتها الجمعة بأنه يحترم أحكام القضاء وملتزم بتنفيذها.

وأضاف صقر في تصريحات خاصة لمراسل موقع يلاكورة "ستجري الانتخابات في موعدها دون تغيير أو تعديل في الموعد المحدد يوم الجمعة 28 نوفمبر".

وتسري تلك الأحكام أيضا على كرم كردي الذي أستبعد من الترشيح لعضوية الإتحاد وأيضا على إيهاب صالح التي وافقت المحكمة على ترشحه للانتخابات.

وفي أول رد فعل للدكتور كمال درويش المرشح لرئاسة أتحاد الكرة وفي اتصال هاتفي بموقع ياللاكورة قال الدكتور كمال درويش لا تعليق لدينا على أحكام القضاء وسوف نخوض الإنتخابات في موعدها كما كنا نعمل وكلي ثقة في أعضاء الجمعية العمومية للإتحاد في اختيار الأفضل خلال الفترة القادمة.

وعن إمكانية نجاح بعض الأعضاء من قائمة سمير زاهر قال درويش "نحن قادرون على التعامل مع أي أحد والمهم المصلحة العامة " .

واضاف: كل التقدير لسمير زاهر فهو أخ عزيز ومحترم وأتمنى له التوفيق دائما ".

...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

الحقوق محفوظة © 2010 فرجني مباشر